منتدى منوع علمي ثقافي أدبي
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات تهمك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف العام

avatar

عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 30/07/2009
العمر : 61

مُساهمةموضوع: معلومات تهمك   السبت أغسطس 15, 2009 12:51 am



هذه معلومات ستكون انشاء الله مفيدة لكم و لاطفالكم..
(1)
المرءة الحامل في الاشهر الاولىو خاصة في الاشهر الثلاث الاولى و التركيز يكون في الشهر الاول.. اذا اكلت السفرجل(تصنعه على هيئة مربى)سيكون طفلها جميل و ذكي..هذا مجرب...مجرب.. ويفضل كذلك أكل الزيتون لزيادة نسبة الذكاء..
و قد ورد فيه حديث عن الرسول صلى الله عليه و اله..(اطعموا حبالاكم السفرجل فانه يذكي و يجمل أطفالكم)..علما ان في العراق يسمونه(الحيوه).و هو (ثمرة التفاح الكاذب)
(2)
المرءة الحامل التي تديم على أكل التمر في الاشهر الثلاثة الاولى يسهل عليها مصاعب الولادة وتسهل بشكل ملحوظ..مجرب...مجرب...
(3)
دخان بيت العنكبوت (أي حينما يحرق و تشم رائحة دخانه) فأنه يسبب الاسقا ط الفوري للجنين(مذكور في كتب الطب العربي القديم)
(4)
اذا أمسكت الحامل قطعة مغناطيس بيدها (المغناطيس الطبيعي و يسمى الحجر الصيني أو حجر المغناطيس) فانها تسقط جنينها و هو من الادوية التي تستعمل لتسهيل الولادة و يجب عليها ان ترميه من يدها فور حصول الولادة(توصيات موجودة في الطب العربي القديم)
(5)
شرب مادة (الدارسين)و يسمى (الدارصيني في كتب الطب العربي.).من مسهلات الولادةو يحذر من شربه للمرءة الحامل لان كمية منه تسبب الاجهاض.وهو من مدررات الطمث..و من المشروبات التي تنمي الذكاء و تنقي بشرة الوجه.و يخلص الرئتين من الرطوبة الزائدة لذلك كان و لا زال عند العرب يستخدم بعد الخروج من الحمام..و هي عادة لا زالت موجودة في الحمامات عندنا في العراق.(طبعا يحرم على المرءة الحامل...)
(6)
شرب مادة الحناء على شكل سائل او اكلها مباشرة تسبب الاسقاط الفوري ...مجرب...مجرب...
(7)
على المرءة بعد الولادة تبخير نفسها بدخان الحرمل عدة مرات لان ذخان الحرمل اثبتت تجارب علمية ان قادر على قتل الجراثيم بصورة فتاكة حتى في ثقوب الحائط التي لايمكن الوصول اليها برش سائل او غيرها..
(Cool
ان مادة الحساء الذي تتكون من بذور و ازهار وحبوب مخلوطة و تطبخ مجتمعة و تسمى عندنا في العراق (الحسو) هذه المادة قادرة على تعويض المرءة بعد الولادة عن كمية الدم المفقوة بظرف ثلاثة أيام ..و مع الاسف نسائنا المعاصرات يتصورون أ ن هذا تخلف وخرافة..( المواد معروفة لدى دكاكين العطارين في بلدان البحرين و السعودية و الكويت و كل دول الخليج).
(9)
في بعض المناطق يقوم الاهل بطلاء جسم المرةء بعد الولادة وربما في اليوم الاول بمادة (الدبس) وهي عصير التمر الطبيعي)حيث يطلى كل جسمها بطلاء كثيف من هذه المادة..هذه العملية ايضا تعوض جسم المرةء عن الدم المفقود وتغذي الجسم و ترجع يناعته و نضارته..
(10)
و مما اعتيد عليه دهن جسم المرءة بمادة زيت الزيتون و يقوم بنفس المهمه السابقة و لكنه لا يعوض عن الفقرة (الثامنه)لان الفقرة تلك أقوى و أسرع...
(11) ان اول سباحة للطفل المولود حينما تسبحه واحدة من أهل البيت او القابلة..يفضل أن شخص أخر يقوم بسكب الماء عليه لتغسله المرةء الاخرى ...فاذا كان ساكب الماء رجلا فان المولود يطلع ابو بيت أو أم بيت نادرة ونشيطة وذات همة و سبعة أو سبع..و اما اذا كان الشخص الساكب امرةء فان النتيجة بالعكس تماما..مجرب...مجرب...
(12)
المرةء الحامل في الاشهر الاخيرة..اذا وضعت قطرة حليب من ثديها في قدح من الماء و نزلت القطرة الى القعر فان المولود أنثى.. و اذا طفت فوق السطح فان المولود ذكر...و لا جدال في ذلك..لان حليب الذكر يكون أدسم من حليب الانثى..مجرب...مجرب..
(13)
اذا سقي الطفل المولود اول سقية للماء و كان الماءمقرءة علية سورة (الحاقة)او مكتوبة بالزعفران و مذابه فية فانه سيكون حافظاو ذو هيبة و شخصية..الكاتب و الساقي يكون على طهارة..)و اذا لم يحصل في السقية الاولىو هي الافضل فممكن عملها خللا الثلاثة ايام الاولى من عمره.. و بعد الشرب يغسل بها وجههه.. مجرب..مجرب..
(14
)دعاء النور.
.الموجود في مفاتيح الجنان مجرب لتخفيض الحمى(الحرارة) مجرب بشكل عجيب و خاصة اذا ادمن عليه كل صباح ثلاث مرات و كل مساء ثلاث مرات عند الشروق و عند الغروب او في وقت الحاجة فهمو مفيد لاطفالكم..


أكتفي بهذا القدر من المعلومات ربما أرجع لكم لاكمل..وعس ان تستفيدوا و تذكرونا بالدعاء
دعائي لكل طفل بالسلامة و لكل حامل يالسلامة..
تحياتي...و المعذرةجدا...



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات تهمك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الليلة المقمرة :: الأسرة و الطفل..لكل مايخص الرجل و المرأءة و الطفل :: لك يا سيدتي..حياتك.. صحتك..رشاقتك..جمالك-
انتقل الى: